تعديل

الأحد، 13 أبريل 2014

اشهر الاماكن واجملها في فلسطين

المسجد, الاقصي
المسجد الاقصي

يعتبر المسجد الاقصى من اقدم المساجد في العالم،والمسجد الاقصى يعتبر من الاماكن المقدسة للمسلمين بعد مكا والمسجد النبوي
قبة ,الصخرة
قبة الصخرة 
مصلي قبة الصخرة يقع فوق الصخرة المشرفة التي اعرج من فوقها النبى صلي الله عليه وسلم.
 
الصخرة المشرفة
الصخرة المشرفة
اعتبر الصخرة المشرفة من الاماكن الاكثر قدسية عند المسلمين لان البنى صلي الله عليه وسلم اعرج به الي السماء ليلة الاسراء والمعراج , وهي صخرة طبيعية تتراوح ابعادها بين حوالي 13 و 18 مترا , وارتفاعها حوالي مترين تقريبا.
المصلي المرواني
المصلي المرواني
يقع المصلي المرواني أسفل الجهة الجنوبية الشرقية من المسجد الاقصى , ويعتبر جزأ لا يتجزأ من المسجد الاقصى،وخصص في زمن عبد الملك بن مروان كمدرسة فقهية ومن هنا اكتسب اسم المصلى المرواني .
الحرم, الابراهيمي
الحرم الابراهيمي
يعتبر الحرم الابراهيمي من أقدم المساجد في الخليل في فلسطين واقدسها بعد المسجد الاقصى،وسميت المدينة بالخليل نسبة لخليل الرحمن سيدنا ابراهيم عليه السلام.
صورة, الحرم الابراهيمي, من الداخل
صورة الحرم الابراهيمي من الداخل
كنيسة ,المهد
كنيسة المهد
تعتبر كنيسة المهمد الموجودة في بيت لحم في فلسطين من اقدس الكنائس للمسحيين في العالم , حيث ولد المسيح عيسي عليه السلام في موقعها في بيت لحم.
كنيسة, القيامة
كنيسة القيامة
تقع كنيسة القيامة داخل اسوار البلدة القديمة في القدس.
كنيسة, البشارة
كنيسة البشارة
تقع كنيسة البشارة في مدينة الناصرة في فلسطين  سميت بهذا الاسم لان سيدنا جبرائيل عليه السلام بشر ستنا مريم بعيسي عليه السلام , وتعبر هذه الكنيسة من اقدس الكنائس في العالم بعد كنيسة المهد والقيامة .
المسجد, العمري, بغزة
المسجد العمري بغزة
يقع وسط مدينة غزة بالقرب من السوق القديم ( سوق الزاوية )،وسمي بمسجد العمري نسبة لعمر بن الخطاب(رضي الله عنه).
مسجد, جزار, باشا, بعكا
مسجد جزار باشا بعكا
يقع مسجد جزار باشا في مدينة عكا بفلسطين حيث بناه احمد باشا الجزار سنة 1782 م , ويوجد في المسجد غرف كان يسكنها طلاب العلم كانوا يتعلمون داخل المسجد حتي سنة 1948 م.

سور, عكا
سور عكا
يقع سور عكا في مدينة عكا في فلسطين ويعبر من اهم واضخم الاسوار في العالم وله تاريخ طويل حيث استطاع ان يصد كثير من الغزوات وابرزها حملة نابلوين بونابرت , والسور يلتف حول مدينة عكا بطول 2850 مترا كذلك عرضة واسع.
سور, عكا, يلتف ,مدينة,عكا
سور عكا يلتف مدينة عكا
صورة ,قصر, هشام, في اريحا
صورة قصر هشام في اريحا
يقع قصر هشام في مدينة اريحا ويعبر من اهم المعالم السياحية في فلسطين , والقصر شيده الخليفة الاموي هشام بن عبد الملك سنة 743- 724 م والوليد بن يزيد سنة 749- 743 م مقرا للدولة .

البحر, الميت
البحر الميت
يقع البحر الميت في مدينه اريحا حيث يربط البحر الاردن وفلسطين من الجانبين , سمي البحر الميت بهذا الاسم لانه لا تستطيع اي كائنات حيه تعيس فيه بسبب درجة المولوحة العالية فيه حيث تصل الي 280 غم في الكغم الواحد من الماء , ولكن درجة الملوحة في المحيطات والبحار لا تزيد عن 35 غرام في الكغم  الواحد فالفارق كبير جدا , ولذلك لا احد يغرق في البحر الميت ولو حاولت ان تغرق نفسك لا تستطيع.
صورة, اثرية ,في بلدة السبسطية, في نابلس
صورة اثرية في بلدة السبسطية في نابلس
تقع بلدة السبسطية في نابلس في فلسطين حيث يوجد في هذه البدة اثار قديمة جداحيث يوجد في بلدة السبسطية مدرج روماني , فتحها العرب بقيادة عمر بن العاص .
المدرج ,الروماني, بالسبسطية ,في نابلس
المدرج الروماني بالسبسطية في نابلس
شلالات, بيسان
شلالات بيسان
 قع مدينة بيسان في شمال فلسطين تبعد 83 كم شمال شرق القدس ومساحتها 7330 دونما – 7,33 كم , وتقع مدينة بيسان في قلب مرج بيسان الذي يوصل غور الاردن بمرج ابن عامر , جنوب الناصرة والي الشرق من مدينة جنين والي الغرب من مدينة ام قيس الاردنية ونهر الاردن.
صورة, برك ,سليمان
صورة برك سليمان
 يقع برك السلطان سليمان القانوني في بيت لحم في فلسطين , وهي ثلاث برك لتجمع المياه , أنشأها السلطان العثماني سليمان القانوني أبو القاسم الهيبلوني في سنة 943هـ , وتتسع البرك الي حوالي 160,000 متر مكعب من المياة , ويوجد بالمنطقة المحاطة بهم ثلاث اعين ماء تصب بهذه البرك , وكانت في السابق من اهم مصادر المياه لمدينتي بيت لحم والقدس .
صحراء, النقب
صحراء النقب
تقع صحراء النقب في فلسطين تحد مصر والاردن , تبلغ مساحتها 14,000 كبلو متر مربع اغلب سكانها من البدو العرب , ومناخها صحروي قلية الامطار .
المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More